الخميس , فبراير 13 2020
الرئيسية / مقالات عامة / يوتيوب يحذف قناة تروج للأسلحة ويتراجع بعد ساعات قليلة بعد الهجوم عليه

يوتيوب يحذف قناة تروج للأسلحة ويتراجع بعد ساعات قليلة بعد الهجوم عليه

أزال يوتيوب مقاطع الفيديو من متجر Brownells للأسلحة النارية الأمريكى دون سابق إنذار خلال عطلة نهاية الأسبوع كجزء من الحملة المستمرة على المحتوى المرتبط بالعنف، ولكن سرعان ما غير موقع الفيديوهات التابع لجوجل رأيه بعد الضغط من اللوبى المؤيد للأسلحة، وأعاد محتوى القناة بعد 40 ساعة فقط من إزالتها.

ووفقا لموقع ديلى ميل البريطانى، أعلنت Brownells، وهى شركة أسلحة تبلغ من العمر 80 عامًا ومقرها ولاية أيوا ، أن قناتها – التى تضم 68 ألف مشتركًا – قد  حذفت صباح السبت فى حوالى الساعة 8:00 صباحًا بتوقيت المحيط الهادى، وقد أزال الحظر جميع الفيديوهات، بما فى ذلك تلك التى تتضمن صيانة الأسلحة النارية والرماية وسلامة السلاح ومهارات الصيد.
ودعت شركة الأسلحة النارية متابعيها على وسائل التواصل الاجتماعى لإرسال شكاوى إلى جوجل، الشركة الأم لموقع يوتيوب، فى سلسلة من المشاركات الساخنة.
وكتبت الشركة على حسابها على تويتر: “تم حذف قناة يوتيوب دون سابق إنذار أو إشعار، فإذا كنت تعارض الهجمات على حقوق التعديل الأول والثانى لمجتمعنا، فيرجى الاتصال بجوجل”.
جدير بالذكر بدء يوتيوب فى إزالة مقاطع الفيديو التى تروّج لبيع الأسلحة النارية أو الملحقات المصممة لتحويلها إلى أسلحة فى وقت سابق من هذا العام، ومع ذلك استجابت الشركة مرارًا وتكرارًا لضغوط النشطاء المؤيدين للسلاح، والذين احتشدوا لدعم عدد من قنوات الأسلحة النارية الشهيرة التى تم حظر فيديوهات خاصة بها.

شاهد أيضاً

هل تستحوذ أبل على شركة ديزنى مقابل 200 مليار دولار؟

تمتلك شركة أبل احتياطى نقدى يصل إلى 237.1 مليار دولار، وهو المبلغ الضخم الذى يسمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *