الجمعة , يونيو 26 2020
الرئيسية / مقالات عامة / صور جديدة ترصد “جسما” يتحرك على سطح كوكب المريخ

صور جديدة ترصد “جسما” يتحرك على سطح كوكب المريخ


أثارت الصور الجديدة الصادرة عن مركبة الفضاء “كريوسيتى روفر” التابعة لوكالة ناسا نقاشًا حول مستقبل الحياة على كوكب المريخ، حيث يُعتقد أن لقطات الفيديو التى تم التقاطها تُظهر شيئًا يتحرك عبر سطح الكوكب الأحمر.

ووفقا لما نشره موقع “ميرور” البريطانى، تعرض كوكب المريخ إلى عاصفة ترابية هائلة فى الأسابيع الأخيرة، وهو ما طرح تساؤل عما إذا كان هذا هو السبب وراء تحرك هذا الشيء على سطح الكوكب الأحمر، حيث يبدو الكائن مرئيًا ثم يختفى فى صور أخرى، كما افاد البعض بأن هذا الشيء المتحرك يمتلك “ظلال” ايضا.
وقد تم عرض الصور على قناة اليوتيوب UFO sighting، وهو الأمر الذى أثار جدلا كبيرا، حيث قال أحد المعلقين: “ماذا لو كانت حضارات أخرى تقوم بفحص المريخ مثلنا”، وقال آخر: “شيء ما على قيد الحياة على سطح المريخ”، فيما قال أحد المشاهدين: “ماذا لو كان المريخ يملك كل ما لدينا الآن، لكن شيئًا ما حدث هناك دمره كله وجعل الجميع يخرجون إلى الأرض ويبدأون من جديد؟
وكانت ناسا كشفت فى وقت سابق أن كوكب المريخ تعرض لواحدة من أعنف العواصف الترابية التى لوحظت على سطح الكوكب الأحمر فى الأسابيع الأخيرة، وتسببت العاصفة فى حدوث تعطل لمركبة أبورتيونيتى غير المأهولة التابعة لناسا والموجودة على سطح المريخ، فيما تمتلك ناسا ثلاثة مركبات تدور حول الكوكب الأحمر، كل منها مزود بكاميرات خاصة وأدوات أخرى فى الغلاف الجوى.
بالإضافة إلى ذلك، بدأت المركبة الفضائية “ناسا كوريوستي” فى رؤية زيادة فى الغبار فى موقعها فى “جالى كرايتر”، وقال جيم واتزين، مدير برنامج استكشاف المريخ التابع لوكالة ناسا فى مقر الوكالة فى واشنطن: “هذه هى العاصفة المثالية لعلوم المريخ، مضيفا:”لدينا عدد تاريخى من المركبات الفضائية التى تعمل فى الكوكب الأحمر.
 
 

شاهد أيضاً

ماسكات لتبيض الوجه

تبييض الوجه يعتبر لون الجلد أحد مقايس الجمال، ولكن عند الوصول لعمر العشرينيات، فإن لون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *