الجمعة , فبراير 21 2020
الرئيسية / مقالات عامة / “بوينج” تكشف عن طائرة مستقبلية تفوق سرعتها سرعة الصوت

“بوينج” تكشف عن طائرة مستقبلية تفوق سرعتها سرعة الصوت

على ما يبدو أن المستقبل سيشهد طفرة كبيرة فى وسائل النقل، حيث يمكن للمسافرين فى المستقبل قطع رحلة عبر المحيط الأطلسى إلى مدينة نيويورك فى أقل من ساعتين على متن طائرة بوينج المستقبلية فائقة السرعة، إذ كشف المدير التنفيذى لشركة بوينج ” Dennis A. Muilenburg” فى المؤتمر الأمريكى للملاحة الجوية والملاحة الفضائية فى أتلانتا هذا الأسبوع، عن المفهوم المستقبلى لطائرة بوينج.
ووفقا لما نشره موقع “ميرور” البريطانى، قال كيفين بوكوت، كبير العلماء فى مجال سرعة الصوت.:” نحن متحمسون لإمكانيات التكنولوجيا السرعة فوق الصوتية لربط العالم بشكل أسرع من أى وقت مضى”، مضيفا:”تعمل بوينج على بناء أساس بعد ستة عقود من العمل فى تصميم وتطوير وتطير المركبات التجريبية التى تفوق سرعة الصوت، مما يجعلنا الشركة المناسبة لقيادة الجهد فى جلب هذه التكنولوجيا إلى السوق فى المستقبل”. 
We just revealed a new hypersonic vehicle concept @AIAA Aviation – a
concept that one day could redefine aviation and connect the world faster than
ever before. What do you think? http://bit.ly/2MpPSxb 
Twitter Ads info and privacy

يذكر أن الرحلة من نيويورك إلى لندن تستغرق فى الوقت الحالى ما يصل إلى 7.5 ساعة، ولكن مع استخدام هذه التقنية الجديدة، فمن المنتظر أن يخفض ذلك إلى ما يقل عن ساعتين فقط، إلا أن بوينج أشارت إلى أن هذه الطائرة لا تزال مجرد نموذج فى هذه المرحلة، لكن التكنولوجيا نفسها يمكن أن يكون لها “تطبيقات مدنية وعسكرية”، فيما يعتقد المهندسين فى الشركة أن الأمر سيستغرق حوالى 20 أو 30 عامًا لتطوير التكنولوجيا إلى نقطة يمكن للعملاء الاستفادة منها.

شاهد أيضاً

هل تستحوذ أبل على شركة ديزنى مقابل 200 مليار دولار؟

تمتلك شركة أبل احتياطى نقدى يصل إلى 237.1 مليار دولار، وهو المبلغ الضخم الذى يسمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *