الأربعاء , فبراير 12 2020
الرئيسية / مقالات عامة / انخفاض سعر سهم شركة تسلا الأمريكية 7.6 فى المئة

انخفاض سعر سهم شركة تسلا الأمريكية 7.6 فى المئة

انخفض سهم شركة Tesla بعد أن خفضت شركة صناعة السيارات الأسعار فى الصين، وأعلنت إنها ستدفع لعملاء الولايات المتحدة بسبب  بسبب تأخر الإنتاج.
و قال موقع  cnbc أن سهم  تسلا انخفض 7.6 فى المئة يوم الاثنين الماضى، بعد التقارير التى تفيد بأنها خفضت الأسعار فى الصين على سيارتها النموذجية 3 وقرارها لتعويض الفرق فى الائتمان الضريبى بسبب تأخر الشركة فى الإنتاج، وخاصة أن العملاء كانوا قلقين من عدم تفويت الموعد النهائى للحصول على ائتمان ضريبى على السيارات الكهربائية بعد أن تأخرت مشاكل إنتاج Tesla بشكل كبير من أوقات التسليم.
وكان الرئيس التنفيذى لشركة إيلون موسك قد قال أن شركته ستضمن عدم إهمال العملاء بسبب الائتمان الضريبى الذى فاتهم، ووافق الكونجرس الأمريكى الذى يسيطر عليه الجمهوريون على التخلص التدريجى من الاعتمادات الضريبية للأشخاص الذين يشترون السيارات الكهربائية، بموجب السياسة الجديدة، سيتم تخفيض الائتمان الضريبى بنسبة 50 فى المئة كل ستة أشهر حتى يتم التخلص منه بشكل كامل.
وقد اشتكى العملاء الذين لم يستلموا السيارات التى طلبوها من tesla شكواهم إلى وسائل التواصل الاجتماعية من عدم وجود اتصالات من الشركة، وهم قلقون بشأن الحصول على سياراتهم قبل تخفيض الائتمان الضريبى البالغ 7500 دولار إلى النصف فى 1 يناير.

شاهد أيضاً

هل تستحوذ أبل على شركة ديزنى مقابل 200 مليار دولار؟

تمتلك شركة أبل احتياطى نقدى يصل إلى 237.1 مليار دولار، وهو المبلغ الضخم الذى يسمح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *